رِواق أبنائي للتعليم
أسرة رواق أبنائي للتعليم ترحب بكم وتتمنى لكم مقاما طيبا
ننتظر تسجيلكم
رِواق أبنائي للتعليم
أسرة رواق أبنائي للتعليم ترحب بكم وتتمنى لكم مقاما طيبا
ننتظر تسجيلكم
رِواق أبنائي للتعليم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

رِواق أبنائي للتعليم

رِواق تعليمي تفاعلي يعتني بتغطية كامل النواحي التعليمية للطالب و المعلم و الهيئات التعليمية
 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» كتيب لتعليم قراءة الوقت للسنة الثانية ابتدائي
نشط ذهنك  Icon_minitimeالخميس 18 يناير 2018, 21:41 من طرف MUNA Man

» الوجيز لقواعد اللغة الفرنسية
نشط ذهنك  Icon_minitimeالخميس 18 يناير 2018, 21:29 من طرف MUNA Man

» السلسلة الوظيفية...فيزياء الثالثة متوسط
نشط ذهنك  Icon_minitimeالسبت 06 يناير 2018, 00:12 من طرف MUNA Man

» السلسلة الطاقوية ...فيزياء الثالثة متوسط
نشط ذهنك  Icon_minitimeالسبت 06 يناير 2018, 00:04 من طرف MUNA Man

»  _مدخل للاعداد النسبية_تمثيلها على مستقيم مدرج
نشط ذهنك  Icon_minitimeالخميس 04 يناير 2018, 12:31 من طرف سفانة

» فيزياء السنة الثانية متوسط _الذرة والجزي_
نشط ذهنك  Icon_minitimeالخميس 04 يناير 2018, 12:17 من طرف سفانة

» مفهوم قوى عدد نسبي
نشط ذهنك  Icon_minitimeالخميس 04 يناير 2018, 12:03 من طرف MUNA Man

» فيديو يشرح طريقة _ترييض مسالة_
نشط ذهنك  Icon_minitimeالخميس 04 يناير 2018, 11:57 من طرف MUNA Man

» فيديو شرخ مفهوم الشفرة الوراثية
نشط ذهنك  Icon_minitimeالخميس 04 يناير 2018, 11:51 من طرف MUNA Man

التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني




 

 نشط ذهنك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
g.nabila

g.nabila


عدد المساهمات : 13
تاريخ التسجيل : 13/05/2013

نشط ذهنك  Empty
مُساهمةموضوع: نشط ذهنك    نشط ذهنك  Icon_minitimeالسبت 30 نوفمبر 2013, 20:25


نشط ذهنك 
تنشیط العقل والابداع بھ یغنیك عن مقتنیات الحضارة الحالیھ من كمبیوتر وآلة حاسبة
وغیرھا
ھل ترغب أن تملك القدرة على التعامل مع الأعداد ذھنیاً ؟بدون آلة حاسبة أو ورقة
: مقدمة
14 = ؟ ذھنیا . كیف تفعل ؟ × لو طلب منك إیجاد 12
20 ، كھدیة لكم × 11 إلى 20 × سوف اشرح ھذه الطریقة للأعداد من 11

: الطریقة كما یلي

ضع العدد الكبیر من العددین في ذھنك ، واجمع معھ خانة الآحاد من العدد - 1
الصغیر

ضع على یمین الناتج من الخطوة السابقة صفر- 2
16 = 2+ . أسھل من كذا ما فیھ 160 <=== في المثال السابق : 14
. اضرب خانتي الآحاد من العددین وأجمعھما مع الناتج في الخطوة السابقة - 3
168 = 160 + 8=4× . ناتج حاصل الضرب ====> في المثال السابق 2

: مثال 2
15 × 13

: الحل
ذھنیا نقوم بالخطوات التالیة
15+3 = 18 ===> 180
195 = 180 + 15 = 5× نضرب خانتي الآحاد 3
. درب نفسك على تلك الأعداد سوف تجد نفسك اسرع بكثیر مع التدریب
التي تتعلق وحتى تتقن تلك المھارة السابقة یجب أن نبدأ من الدرس القادم بالأساسیات
لاحقاً بالجمع والطرح فھما مھمة جداً جداً لكل العملیات الریاضیة
سوف نعلمك كیف تجمع عددین مكون كل منھما من خانتین ثم نصل إلى طریقة جمع
للفكرة أكثر من عددین إلى أربع خانات كبدایة ونترك لك التفكیر في استنتاج القاعدة
والخدعة فیھا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نشط ذهنك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
رِواق أبنائي للتعليم :: رواق كل مستويات التعلبم :: التعليم الثانوي :: السنة ثانية ثانوي-
انتقل الى: