رِواق أبنائي للتعليم
أسرة رواق أبنائي للتعليم ترحب بكم وتتمنى لكم مقاما طيبا
ننتظر تسجيلكم
رِواق أبنائي للتعليم
أسرة رواق أبنائي للتعليم ترحب بكم وتتمنى لكم مقاما طيبا
ننتظر تسجيلكم
رِواق أبنائي للتعليم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

رِواق أبنائي للتعليم

رِواق تعليمي تفاعلي يعتني بتغطية كامل النواحي التعليمية للطالب و المعلم و الهيئات التعليمية
 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» كتيب لتعليم قراءة الوقت للسنة الثانية ابتدائي
   le présent de l'indicatif   Icon_minitimeالخميس 18 يناير 2018, 21:41 من طرف MUNA Man

» الوجيز لقواعد اللغة الفرنسية
   le présent de l'indicatif   Icon_minitimeالخميس 18 يناير 2018, 21:29 من طرف MUNA Man

» السلسلة الوظيفية...فيزياء الثالثة متوسط
   le présent de l'indicatif   Icon_minitimeالسبت 06 يناير 2018, 00:12 من طرف MUNA Man

» السلسلة الطاقوية ...فيزياء الثالثة متوسط
   le présent de l'indicatif   Icon_minitimeالسبت 06 يناير 2018, 00:04 من طرف MUNA Man

»  _مدخل للاعداد النسبية_تمثيلها على مستقيم مدرج
   le présent de l'indicatif   Icon_minitimeالخميس 04 يناير 2018, 12:31 من طرف سفانة

» فيزياء السنة الثانية متوسط _الذرة والجزي_
   le présent de l'indicatif   Icon_minitimeالخميس 04 يناير 2018, 12:17 من طرف سفانة

» مفهوم قوى عدد نسبي
   le présent de l'indicatif   Icon_minitimeالخميس 04 يناير 2018, 12:03 من طرف MUNA Man

» فيديو يشرح طريقة _ترييض مسالة_
   le présent de l'indicatif   Icon_minitimeالخميس 04 يناير 2018, 11:57 من طرف MUNA Man

» فيديو شرخ مفهوم الشفرة الوراثية
   le présent de l'indicatif   Icon_minitimeالخميس 04 يناير 2018, 11:51 من طرف MUNA Man

التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني




 

  le présent de l'indicatif

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
oum kacem

oum kacem


عدد المساهمات : 49
تاريخ التسجيل : 29/04/2013

   le présent de l'indicatif   Empty
مُساهمةموضوع: le présent de l'indicatif       le présent de l'indicatif   Icon_minitimeالأحد 29 سبتمبر 2013, 11:42

le présent de l'indicatif 

On appelle indicatif le mode de conjugaison qui exprime des situations réelles, existantes.
l'indicatif présent permet d'exprimer ce qui se passe actuellement, dans l'instant présent
.
Je lis un livre, je décore ma chambre.
...............................................................................

Dans tous les cas, il est très important de connaître à quel groupe appartient un verbe afin de le conjuguer correctement.

* 1er groupe
Tous les verbes terminées par er (manger, tomber, laver...) sauf aller

* 2ème groupe :
Tous les verbes terminés par ir (finir, agir, réfléchir....) et ayant un participe présent en issant (en finissant, agissant, réfléchissant)

* 3ème groupe :
Tous les autres verbes dont la plupart sont irréguliers. Verbes terminés par oir, ir, re et le verbe aller
  Razz 
Les verbes du 1er groupe et du 2ème groupe sont réguliers. Les verbes du troisième groupe sont irréguliers.
  Razz 


- Conjugaison des auxiliaires avoir et être au présent de l'indicatif :

- avoir et être sont appelés auxiliaires car ils permettent les temps composés, comme le passé composé ( J'ai fini mes devoirs. Il est venu me voir )
 Razz 

* être :
je suis
tu es
il est
nous sommes
vous êtes
ils sont

 Razz 

* avoir :
j'ai
tu as
il a
nous avons
vous avez
ils ont
 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
lecheheb moussa

lecheheb moussa


عدد المساهمات : 461
الموقع : meduc.forumalgerie.ne
تاريخ التسجيل : 10/01/2013

   le présent de l'indicatif   Empty
مُساهمةموضوع: رد: le présent de l'indicatif       le présent de l'indicatif   Icon_minitimeالأحد 29 سبتمبر 2013, 18:31


نتمنى لكم عودة ميمونة و مباركة  ... شكرا لك أستاذة  على 
مبادرتك القيمة
تحياتي
                                             Sad 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://meduc.forumalgerie.net
king moussa

king moussa


عدد المساهمات : 57
تاريخ التسجيل : 14/02/2013

   le présent de l'indicatif   Empty
مُساهمةموضوع: رد: le présent de l'indicatif       le présent de l'indicatif   Icon_minitimeالأحد 29 سبتمبر 2013, 20:14

rabbit 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
le présent de l'indicatif
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
رِواق أبنائي للتعليم :: ENSEIGNEMENT DES LANGUES FRANCAIS EN ALGERIE :: FRANCAIS CYCLE SECONDAIRE-
انتقل الى: